}
1 / 3
2 / 3

" تسييري أوجلة " يجتمع مع مسؤولي المعهد النفطي الليبي لبحث استمرار انشاء مختبر للتحاليل البيئية

" تسييري أوجلة " يجتمع مع مسؤولي المعهد النفطي الليبي لبحث استمرار انشاء مختبر للتحاليل البيئية
عُقد صباح اليوم الاحد الموافق 2019/11/10 اجتماع ضم السيد رئيس المجلس التسييري أوجلة " السنوسي عثمان الفضيل " والسادة مسؤولي معهد النفط الليبي التابع للمؤسسة الوطنية للنفط الدكتور " خليفة عبد الناصر " والسيد " توفيق القنادي "
وبحث المجتمعون آلية الاستمرار في انشاء مشروع مركز للتحاليل البيئية في منطقة الواحات..
وذلك لدراسة الاضرار البيئية والتلوث البيئي الناتج عن عملية انتاج النفط في الحقول النفطية بمنطقة الواحات.
وتمحور الاجتماع حول مناقشة أهمية المركز واهدافه ومراحل تنفيذ المشروع والكشف عن ما انجز في السابق من دراسات وما يتضمنه المشروع من قبل الفريق المكلف من المؤسسة الوطنية للنفط.
واكد الدكتور" خليفة عبد الناصر " على مدى امكانية استمرارية المشروع في الوقت الحالى وان فريق المعهد الليبي للنفط قد قام بالفعل بأعداد الدراسة المبدئية للمشروع بجميع اقسامه وما يحتويه وان التعطيل في السابق كان بسبب الظروف التر تمر بها الدول الليبية.
واكد ايضاً ان المشروع سوف يقام على مساحة 5 هكتار المسقوف به 9 الاف متر مربع , على ان يتواجد داخل المركز 3 أقسام وداخل كل قسم مجموعة مختبارات مخلتلفة لدراسة التلوث البيئي
و أوضح ايضا ان هذا المشروع يتطلب اعداد دراسات للتربة حتى تتمكن الشركة المكلفة من اعداد الخرائط والرسومات المعمارية الخاصة بإنشاء المشروع , علماً بأن اعداد الخرائط سيحتاج مدة 6 أشهر.
وفي اختتام الاجتماع أوضح السيد " السنوسي الفضيل " ان المؤسسة الوطنية للنفط وعدت بأن تكلف المشروع لشركة أجنبية حتى يستفيد منه أهل الواحات بشكل خاص والمنطقة الشرقية بشكل عام و الشركات النفطية العاملة بالمنطقة.




إرسال تعليق

0 تعليقات